الثلاثاء، 2 سبتمبر، 2008

سأحيا بالقرآن ( قصص القرآن)




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


--------------------------
كما تعودنا من الاستاذ الداعيه عمرو خالد أن يطل علينا فى رمضان من خلال برنامجا خاصا يجعله الله سببا فى تغيير أشياء كثيرة ركزت بأنفسنا طويلا فعميت بها ابصارنا تمام فيصلح ما علق بها من أخطاء ورزايا .فلقد جعله الله سببا لأن نرى أنفسنا جيدا من خلال ما يفتح الله به عليه ولا أخفى عليكم أخواتى وأخوانى أنى دائما ما أشعر أنه يتحدث عنى ويقصدنى بما يقول فيلامس بكلماته قلبى فيخرج ما به فأجده يصرخ في بأن هذه هو انت فأشعر بأنى أرى نفسى عاريه أمامى وقد تجردت من الثوب الذى صنعته لها بيدى لأدارى به عيوبها التى لا أود ان أراها فتضح صورتها أمامى بكل قبحها ورزائلها التى أدعو الله بان يزكها ويطهرها ويأتيها تقوها فهو خير من يزكيها وهو وليها ومولاها .



أخواتى واخوانى فى الله يعلم الله كم أثرت فى كلمات هذا الرجل التى فتح الله عليه بها بعفوة ورحمته وكرمه فغيرت كثيرا مما بداخلى .وكلما تذكرت كيف تعرفت عليه فى اول حلقه شاهدها له على الشاشه فى اول برنامج له الذى كان يحمل اسم ( إسلامنا )علمت بانه رحمة من الله لنا رغم كل محاولات من يكيدون له ومحاولاتهم لاضفاء النور الذى وضعه الله فى كلماته .وهذا ليس كلاما بل حقيقه غيرت الكثير ووالكثير ممن اعرفهم ولقد رايت العديد ممن تغيرت احوالهم تماما بعد سماعهم لهذا الرجل فجعله الله سببا فى هدايتهم ولكن ليس لى الحق فى الحديث عنهم ولن انكر انى واحده من هؤلاء ولكن الفرق بينى وبينهم انهم ثبتوا وكل ما ارجوه ان يرحمنى الله ويثبتنى انا ايضا .



ولن انكر عليكم ايضا انى كلما تذكرت برنامجه الذى كان يحمل اسم ( باسمك نحيا ) شعرت بالخجل الشديد من نفسى فعندما جلست استمع إليه شعرت وكأنى لم أكن أعرف الله من قبل رغم انه انعم على بالاسلام منذ ولدت وعلمت بانى لم أكن اعلم عن أسماء الله الحسنى شيئا طوال هذا العمر على عكس ما كنت اعتقد فأكتشفت مدى جهلى خاصة عندما علمت الفرق بين الرحمان والعفو ومعنى أسم الله الجبار واننا لا نستخدمه فقط فى الدعاء على أعداء الله ومن ظلمنا كما كنت اعتقد بجهلى المطبق ولن تتخيلوا ماذا حدث لى عندما عرفت معناه الغائب عن عقلى القاصر وقلبى السقيم عندما علمت بأن الجبار يعنى من يجبر كسر المكسورين وجرح المجروحين المظلومين وانى يمكننى عندما اشعر بالظلم ان اناجى الله به بأن يجبر جرحى وكسرى .




يا الله أنك عظيم وأسماؤك عظيمة يحمل كلا منها دواء لألاف الامراض داحلنا ولكننا غفلنا عنك وعنها فيا رحيم ارحمنا ... يا عفو اعفو عنا ... يا فتاح أفتح علينا بالشفاء من جميع الامراض التى علقت بأرواحنا وقلوبنا وأجسادنا ... يا هادى اهدينا هداية لا نحيد عنها أبدا ... يا جبار أجبر كسر امتنا وكسر ما بيننا وبنا.



أخواتى وأخوانى أن الداعيه عمرو خالد أطل علينا أمس بأولى حلقات برنامجه قصص القرأن ولقد أستمعت له بفضل الله ورحمته وهو يأمل بأن يغير الله بهذا البرنامج ما بأنفسنا ويدعو الله أن يمكنه من أن يرى كلا منا نفسه من خلال هذا البرنامج وأنى والله ومنذ الحلقه الأولى ومع ضربه لبعض الأمثله التى سيتعرض لها رأيت نفسى من بينها رحمنى الله وعفى عنى وعنكم جميعا لذلك أناشدكم بالله عليكم جميعا متابعة هذا البرنامج عسى الله ان يجعله سببا فى ان نرى أنفسنا ويعيننا على إصلحها .



والان أود أن أوجه كلمة لمن لا يستمعون الى الداعيه عمرو خالد من أمتنا لاى سبب .
أخواتى وأخوانى وأحبائى فى الله أناشدكم جميعا بالله عليكم أن تتابعوا هذا البرنامج جيدا وليحاول كلا منكم ان ينقى قلبه ويتناسى مؤقتا اسبابه التى تمنعه من الاستماع الى هذا الرجل (الذى احسبه عند الله خير ولا اذكى احدا على الله) حتى انتهاء هذا البرنامج . أستمع اليه فقط بقلب سليم وانى لاثق بأنه سوف يكون سببا فى تغير كثيرا مما بداخلك بفضل الله ورحمته .
فكن حريصا على متابعة جميع حلقاته وان لا تضيع منك أحدى هذه الحلقات فلا ترى نفسك فتظل تائهه عنك ضائعه لا تعرف عنها شيئا واخيرا اود ان تعلموا بان هذا الرجل فى برنامجه هذا العام يدعو الى مجاهدة النفس وهو الجهاد الاكبر كما أخبرنا رسولنا الحبيب صلوات الله وسلامه عليه حتى نسطيع ان نصل الى الجهاد الأصغر الذى ننشده جميعا فترجع أمتنا لسابق مجدها وعزها أعزنا الله جميعا بالاسلام .
والان سأضع لكم نبذه عن هذا البرنامج نفعنا الله جميعا به وجعله سببا فى تغير ما بأنفسنا عسى الله ان يغير ما بنا والتى استعنت بها من منتدى عمرو الداعيه عمرو خالد.
http://www.amrkhaled.net/



أخواتى وأخوانى شعار هذا البرنامج والذى سيكون شعارنا من الان بإذن الله وفضله هو




(سأحيا بالقرأن )




ويمكن لمن فى مصر ان يشاهده الساعه العاشرة او بعدها بقليل على قناة المحور والمواعيد والقنوات الاخرى التى يذاع عليها مذكوره فوق فى الاعلان عن البرنامج



قصص القرآن


------------------
بداية من أول رمضان.. يطل علينا الأستاذ عمرو خالد من جديد في برنامج (قصص القرآن) .. قصص ناس عادية، انتقى الله قصصهم وجعلها في كتابه الخالد إلى يوم الدين. صحيح أنها قصص من الماضي، لكن بقليل من التأمل ستجدون أنها قصص الماضي المستمر.. قصص تتكرر بنا ومعنا كل يوم قصص بها من العبر ومن الدروس المستفادة ما يمكن اعتباره دليلاً للبشرية كلها.


------------------------------


الداعيه عمرو خالد يقول
سنعيش هذا العام مع برنامج قصص القران ..


-------------------------------
هدف البرنامج أن تحب القران وتفهم القران وتتاثر بالقران ، بل أكثر من ذلك وتحيا بالقران لان قصص القران كل قصة تعالج مشكلة من مشاكل الناس وتصلح جزء في حياتك ، قصص القران كانها مرايا سترى نفسك فيها من خلال بطل القصة .. سنعيش مع أهل الكهف .. أصحاب الأخدود ... موسى والخضر ... مريم ... قابيل وهابيل ... ذو القرنين ...قارون.... اصحاب الجنة ... قصة الدرع المسروقة.
الجميل في القصص أن أغلبها لا يعرفها الناس ، بل كثير من الشباب المتدين يعرف القصة سطحياً ولا يعرف عمق أثرها في حياته. باختصار هذا البرنامج يشبه لحد كبير جدا برنامج على خطى الحبيب حتى التصوير الخارجي تم في مواقع القصص .. فمثلا دخلنا الكهف وصورنا المكان المعجزة الذي قال عنه الله "ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعا"



يا شباب إن هذا القران نور وهدي وشفاء ورحمة وهداية ودليل وبرهان وعزة ((وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنيـن))
ياشباب المدونات ... هذا البرنامج هذا العام فرصة كبيرة لدفع روح إيمانية عالية لإعادة حلاوة الايمان وقوة الاقبال على الله .. فارجوكم ساعدوني يا شباب لابلاغ الالاف بل مئات الالاف من الاسر والشباب في العالم العربي لنشر البرنامج ومشاهدته .. أرجوكم ابلغوا كل من تعرفون أرجوكم ارسلوا رسائل وإيميلات .. أرجوكم بسرعة خلال هذا الاسبوع .. اطبعوا ملصقات عليها لوجو البرنامج ومواعيد عرضه والقنوات الذي سيعرض عليها ووزعوها في كل مكان وارسلوها لكل من تعرفون فنكون أنا وأنتم شركاء في الاجر والثواب لتحيا الامة بالقران ..
عدنا للبرامج الايمانية القوية وأحتاج مساعدتكم فتحركوا بقوة يا شباب .. فالوقت قليلا والمطلوب الوصول إلي 10 مليون شخص خلال اسبوع واحد ... هذا هو المستهدف من حملتنا الاعلامية للاستعداد للبرنامج وسنصل بكم إلي هذا العدد وأكثر إن شاء الله .. ولقد وضعنا على الموقع شكل لملصق عليه لوجو البرنامج ومواعيده وقنواته فخذوه وقوم بعمل تحميل له وضعوه في كل مكان ... نريد 10 مليون شخص يعرفوا بالبرنامج من خلال حملتنا انا وأنتم .. فارجوكم تحركوا فورا .

يا رب حبب الامة في القران واجعل الامة تحيا بروح جديد (روح القران) .. يارب انصرنا .. افتح علينا اجعل عزتنا بالقران .. اكرمنا ولا تهنا .. اعطنا ولا تحرمنا .. ارفعنا ولا تضعنا .. كن لنا ولا تكن علينا .. آثرنا ولاتؤثر علينا . يا رب انصر بنا الاسلام واهدي بنا الامة . ارجوكم تحركوا بكل قوة لنشر البرنامج يا شباب.


هناك 13 تعليقًا:

فارس بلا جواد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
فارس بلا جواد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
فارس بلا جواد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
فارس بلا جواد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
قلب مصرى يقول...

بارك الله فيكى أختى الملاك
سأنشر بانر البرنامج فى مدونتى إن شاء الله

الفارس الملثم يقول...

انتي عارفه يا ملاك اني من ساعات قليله بس كنت اشاهد اولي حلقات البرنامج وهو كان بيتكلم عن قابيل وهابيل واخيه الصفات المهلكه اللي خلت اخ يقتل اخوه ..

يمكن البعض اللي بيهاجموا عمرو خالد بمناسبه او دون مناسبه يغفلواانه هو نفسه لم يدعي انه مفتي او انه شيخ بيدي دروس بالمعني التقليدي عن الحلال والحرام لكن هو بيلمس برقه وبساطه وسلاسه عمق الدين وروحه بيخليك تستشعر العظمه اللي في الدين ده والمعاني والقيم اللي احنا بقينا بننساها ونسهو عنها ملتفتين فقط للقشور والمظاهر ..

جزاكي الله كل خير اخت ملاك علي هذا البوست المميز والدعوه القيمه ..

ملحوظه جانبيه .. انتي في مدونة نور الجنه عندك كل صلاحيات الادمن , يعني لو تحبي تعدلي اي حاجه في الاستايل او تضيفي شئ تريه مناسب لاسيما مع دعوتك الان لبرنامج عمرو خالد الشيق فلكي مطلق الحريه

تحياتي دائما

الملاك يقول...

أخى فى الله قلب مصرى كم يسعدنى ويساندنى تواجدك الدائم معى لذلك اتوجه الى الله داعيه بأن يديم بيننا طيب التواصل والأخوه فيه

بارك الله فيكى أختى الملاك

وفيك اخى يا من تحمل قلبا نادرا حفظه الله لك وبارك فيه

سأنشر بانر البرنامج فى مدونتى إن شاء الله

هذا ما أتوقعه منك أخى فجزاك الله كل الخير على تطوعك هذا بنشر البانر فى مدونتك الخاصه وأثقل به ميزان حسناتك
واتمنى من الله ان يفعل جميع المدونين مثلك لعل الله يجعلنا سبب فى ان يتابعه احد فيهدى الله قلبه به فيكتب لنا أجرا

أخى دمت انت وقلبك فى رعاية الله وحفظه

الملاك يقول...

أخى فى الله الفارس الملثم من جعله الله سببا فى فتح بابا من خير لى بارك الله فيك ورزقك بكل عامل صالح يرضى به عنك
----------------
يمكن البعض اللي بيهاجموا عمرو خالد بمناسبه او دون مناسبه يغفلواانه هو نفسه لم يدعي انه مفتي او انه شيخ بيدي دروس بالمعني التقليدي عن الحلال والحرام لكن هو بيلمس برقه وبساطه وسلاسه عمق الدين وروحه بيخليك تستشعر العظمه اللي في الدين ده والمعاني والقيم اللي احنا بقينا بننساها ونسهو عنها ملتفتين فقط للقشور والمظاهر

صدقت أخى بارك الله فيك وحفظ عليك قلبك
-----------------------
جزاكي الله كل خير اخت ملاك علي هذا البوست المميز والدعوه القيمه ..

وجزاك الله كل الخير عنى أخى الفاضل

------------------------

ملحوظه جانبيه .. انتي في مدونة نور الجنه عندك كل صلاحيات الادمن , يعني لو تحبي تعدلي اي حاجه في الاستايل او تضيفي شئ تريه مناسب لاسيما مع دعوتك الان لبرنامج عمرو خالد الشيق فلكي مطلق الحريه


لا أدرى ماذا أقول امام كرم أخلاقك أخى ولا أنكر عليك أنى أخشى من تدخلى على مدونه قد تعب فيها غيرى ولكنى سأحاول ان لا يأتى تدخلى بضرر يعود على هذه المدونه التى أحببتها كثيرا جدا واتمنى ان ابقى فيها بجواركم دائما

اخى انى أود أن أترك لك انت الاعلان عن هذا البرنامج فى مدونة نور الجنه لانك بالناكيد ستعرضه أفضل منى بكثير نفعنا الله به جميعا وأعاننا على أنفسنا

دمت أخى برعاية الله

فارس بلا جواد يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان كريم
واسف على حذف التعليقات

وكل سنه وحضرتك بالف خير
ومن تقدم لتقدم
وربنا يوفق حضرك

الملاك يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بأخى فى الله فارس

رمضان كريم
الله أكرم

واسف على حذف التعليقات
ولا يهمك المدونه مدونتك


وكل سنه وحضرتك بالف خير

وانت بالف خير واناشدك أخى بالله متابعة برنامج قصص القرآن فسيعود علي بالخير الثير ان شاء الله


وربنا يوفق حضرك
واياك أخى ووفقك الى كل ما يحب ويرضى وجعلك من عتقائه من النار فى هذا الشهر المبارك

سعد بمرورك كثيرا
دمت اخى برعاية الله

فارس بلا جواد يقول...

السلام
عليكم
اسف على الازعاج والزياره تانى
كنت اطمع فى تشريفك وزيارتك لمدونتى
دمتى بكل خير

إنترنتاوي يقول...

انا بحب عمرو خالد جدا لأنه مخلص , ربنا يوفقه و يجازيه خيرا

الملاك يقول...

مرحبا بك أخى إنترنتاوي
تشرفت وسعدت مدونتى المتواضعه كثيرا بمرورك العطر
--------------
انا بحب عمرو خالد جدا لأنه مخلص
صدقت اخى وما يفتح به الله عليه يدل على أخلاصه الشديد سدد الله خطاه وبارك لنا فيه واعز الاسلام به
--------
ربنا يوفقه و يجازيه خيرا
واياك اخى
اللهم امين
---------------
تقبل اخى اجمل تحياتى وارقها وكل عام وانت بخير

دمت برعاية الله